<<<< >>>>

شاكرا الجذر: (أمكم الأرض)

HTML clipboard

هذه الشاكرا مرتبطة بجزء وعينا المعني بالأمان، البقائية والثقة. وهذا عند معظم الناس يتعلق بأجزاء وعيهم المهتمة بالمال، المنزل والعمل.

عندما تكون هذه الشاكرا بحالة نقية يكون الشخص قادراً على الشعور بالأمان، ويكون حاضر الذهن هنا والآن، ومستقراً متجذراً في الأرض لا يحتاج لأي بنيان...

عندما يوجد توتر في هذه الشاكرا، يظهر ذلك على شكل قلة الشعور بالأمان أو الخوف.

وعندما يكون التوتر أكبر من ذلك: يظهر على شكل تهديد بالبقاء.

 

أجزاء الجسم المحكومة من قِبل الحزمة العصبية العجزية وهذه الشاكرا تتضمن:

الجهاز الهيكلي، الرّجلين، الغدد الكظرية وجهاز الاطراح.

الأعراض في أجزاء الجسم هذه تمثّل بالتالي توترات على مستوى (شاكرا الجذر) وبناء على ذلك نعلم أن الشخص يرى العالم من خلال فلتر (مرشح أو مصفاة) إدراكي: هو عدم الأمان أو الخوف.

 

مثلاً، إذا أُصيبت إحدى الرجلين، نستطيع رؤية أنها إما الرّجل المذكرة أو المؤنثة، وهكذا نعرف ما ينبغي فعله بالنسبة للثقة برَجل أم بامرأة... 

ونستطيع أيضاً رؤيتها كشيء يجب عمله إما في الثقة بالإرادة أو في الثقة بالعاطفة والشعور، هذا كله وفق ما كان يحدث في حياة الفرد وقت تطور العارض المرضي.

 

حاسة الشم مع عضو الشم الأنف مرتبطان بشاكرا الجذر.

إن الأعراض على مستوى الأنف أو حاسة الشم تعكس توترات في شاكرا الجذر.

 

كل شاكرا مرتبطة مع عنصر: شاكرا الجذر مرتبة مع عنصر الأرض، وتعكس شيئاً ما عن علاقة المرء بالأرض، أو كيفية شعوره بالحياة على الأرض، التي ندعوها أمنا الأرض...

هذه الشاكرا مرتبطة أيضاً بعلاقة المرء بأمه. عندما يشعر المرء بالانفصال عن أمه أو يشعر أن أمه لا تحبه، فإنه بهذا يقطع جذوره ويعاني من أعراض التوترات على مستوى شاكرا الجذر، حتى يستطيع العودة مجدداً إلى فتح قلبه وقبول حب أمه له!

 

عندما يُخلق طفل ضمن عائلة تقليدية، تقدّم الأم التغذية ويؤمّن الأب التوجيه.

وهكذا فإن علاقة الطفل بوالدته تصنع قرارات خاصة عن ماهية الأشياء وسير أمور الحياة. وبذلك تصبح العلاقة بالأم نموذجاً لعلاقة الفرد بكل شيء ممثِّل للأمان، المال، المنزل والعمل.

 

شاكرا الجذر مرتبطة باللون الأحمر.

أضيفت في باب:8-9-2009... > العلاج بالوعـي
.... إذا وجدت أن الموضوع مفيد لك، أرجو منك دعم الموقع

© جميع الحقوق محفوظة.. موقع علاء السيد